مرحبا بكم في المنصة الرسمية لألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران 2022

تم الكشف أخيرًا عن البرنامج الثقافي والفني لألعاب المتوسطية وهران

استضاف رئيس لجنة حفلي الافتتاح والختام والأنشطة الثقافية، سليم دادة، يوم الثلاثاء 21 جوان 2022، مؤتمرا صحفيا حول برنامج حفلي الافتتاح والختام وكذلك الأنشطة الثقافية المخطط لها في وهران خلال الألعاب المتوسطية وهران.

لذلك قام بتقسيم المؤتمر إلى ثلاثة أجزاء؛ الأجندة الثقافية التي تشمل المهرجانات الثلاثة وهي المهرجان الإقليمي لموسيقى وهران في الفترة من 26 إلى 28 جوان على مستوى المسرح الجهوي، ومهرجان موسيقى الراي الوطني من 26 إلى 30 جوان على مستوى مسرح حسني شقرون المكشوف. وكذلك المهرجان الدولي للرقص الشعبي من 2 إلى 5 جويلية. ومن المقرر أن تقام أمسيات أخرى في قرية البحر الأبيض المتوسط ​​، وستكون هناك عروض لأفلام تاريخية عبر دور سينما بالحافلات بالإضافة إلى معارض من قبل 70 حرفيًا.

بين فن الشارع، والمكتبة المتنقلة، والكتاب المشهورين على الصعيد الوطني والدولي. كل شيء في مكانه لتنشيط وهران لا راديوز، جاء هذا البرنامج الغني بالأنشطة لتحريك المدينة نهارًا ومساءً من خلال تقديم عروض ملونة لمواطني وهران والسياح.

أما بالنسبة لحفل الافتتاح، سبويلر صغير! ستقام أوركسترا سيمفونية ومئات من الراقصين وعرض طائرات بدون طيار بالإضافة إلى رسم خرائط يغطي 9000 متر مربع في 25 يونيو لعرض مدته 120 دقيقة من الساعة 9 مساءً.