مرحبا بكم في المنصة الرسمية لألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران 2022

دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط ​​وهران 2022

تعد ألعاب البحر الأبيض المتوسط ​​مسابقة متعددة الرياضات حيث يلتقي خلالها رياضيون من جميع دول حوض البحر الأبيض المتوسط . يتم تنظيم هذه الألعاب كل 4 سنوات، ممثلة بذلك أهم حدث رياضي متعدد التخصصات في البحر الأبيض المتوسط ​​، ما يجعلها تتمركز مباشرة بعد الألعاب الأولمبية على المستوى الدولي.

تم تنظيم الطبعة الأولى من ألعاب البحر الأبيض المتوسط ​​عام 1951 بالإسكندرية ليتم بعدها استضافة الطبعة السابعة من هذه الألعاب عام 1975 بالجزائر العاصمة. في ذلك الوقت، استقبلت العاصمة أكثر من 2400 رياضي يمثلون 15 دولة مختلفة.

في عام 2022، اي بعد 46 سنة، ستعيد وهران المدعوة بالراديوز (Oran la Radieuse) تجديد التجربة من خلال استضافة الطبعة التاسعة عشر من ألعاب البحر الأبيض المتوسط بمشاركة 26 لجنة وطنية أولمبية. خلال هذه الطبعة، من المتوقع أن يشارك ما يقرب 4500 رياضي في 26 تخصصً رياضيً محدد. ستقام هذه الأحداث في 24 موقع رياضي مختلف داخل مدينة وهران.

ألعاب البحر الأبيض المتوسط ليست مجرد مسابقة رياضية، بل أكثر من ذلك، هي ​​ملتقى لمختلف الثقافات والشعوب على شواطئ البحر الأبيض المتوسط ​​، في جو من العيش في سلام حيث القيم الأولمبية تعتبر قلب الحدث.

X
Please rotate your device
Continue in browser
To install tap
and choose
Add to Home Screen
Oran 2022
Télechargez l'application officielle Oran 2022.
Install
Add Oran 2022 to Home Screen
Close

For an optimized experience on mobile, add Oran 2022 shortcut to your mobile device's home screen

1) Press the share button on your browser's menu bar
2) Press 'Add to Home Screen'.
Oran 2022 Désirez-vous recevoir l'actualité Oran 2022, participer au jeux et gagner des cadeaux exclusifs?
إلغاء
نعم